بحث
  • Sara Bright

٧ مفاتيح لزواج ناجح (الجزء الأول)

تاريخ التحديث: ١٢ فبراير




ببداية الزواج وأيام شهر العسل قد تجعلك تستبعد فكرة أن زواجك قد يواجه بعض المشاكل والعقبات. ولكن هذا الشيئ طبيعي جدا لأنك و زوجك شخصان مختلفان تماما ورغم الحب الذي بينكما قد تظهر بعض المشاكل لأن الحب مشاعر والعلاقة الزوجية هي أكثر من مشاعر. العلاقة الزوجية هي شراكة وإلتزام و مسئولية.


الزواج القائم على الحب والاحترام هو مبني على زوجين مثقفين وديهم الوعي والإدراك اللازم لإنجاح علاقتهم وبل ايضا جعلها تتوهج بالبهجة

فيما يلي بعض المفاتيح المهمة للعمل عليها كل يوم لإنجاح زواجك.


1- التواصل بوضوح وبشكل متكرر

يعد التحدث مع شؤيك حياتك أحد أفضل الطرق للحفاظ على زواج صحي وناجح. كن صريحًا بشأن ما تشعر به ، لكن كن لطيفًا ومحترمًا عند التواصل. جزء من التواصل الجيد هو أن تكون مستمعًا جيدًا وأن تأخذ الوقت الكافي لفهم ما يريده شريك حياتك ويحتاجه منك. اجعل خطوط الاتصال مفتوحة من خلال التحدث كثيرًا ، وليس فقط عن أشياء مثل الفواتير والأطفال. شارك بأفكارك ومشاعرك.


2- أخبر زوجتك/ زوجك أنك ممتن لوجودهم في حياتك

أرهم التقدير لعلاقتكما وللعائلة ولحياتكما معا. أظهر الامتنان عندما تقوم زوجتك بطهي العشاء ، أو بي قيامها بالتسوق من البقالة. وجربا القيام بتمرين الإمتنان كل يوم بحيث يخبر كلاكما الآخر بالأشياء الممتنة لها من شريك حياتك بهذا اليوم.


3- خصص وقتًا لكما كزوجين

مع مسؤوليات العمل والأسرة ، قد يكون من السهل فقدان عامل الرومانسية. خطط لتواريخ خاصة ، إما للخروج أو البقاء في المنزل. إذا كان لديك أطفال ، فأرسلهم لزيارة الجدة او احد الأقارب المقربين للعب لكي تسمح لبعض الوقت من الاسترخاء والتحدث والاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.


4- خطط لبعض الوقت الشخصي

الوقت الخاص والمنفرد يعد بنفس أهمية الوقت المشترك مع زوجك وربما أكثر أهمية. يحتاج كل فرد إلى وقت لإعادة الشحن والتفكير والاستمتاع بهواياته الشخصية. غالبًا ما يضيع هذا الوقت عندما تكون متزوجًا ، خاصة إذا كان لديك أطفال. اخرج مع الأصدقاء أو احضر فصلًا دراسيًا أو قم بعمل تطوعي ، أيًا كان ما تجده مسلي او ممتع. عندما تعود مع شريك حياتك، ستقدر بعضكما البعض أكثر.


5- افهم أنه لا بأس في الاختلاف

الأشخاص مختلفين وتذكر انك و شريك حياتك من جنسيين مختلفيين ومن تربية وبيئة عائلية مختلفة وماضي مختلف وبأنه من الطبيعي ان يكون اختلاف شخصيات بينكما وممكن اختلاف لبعض المبادئ. لكن من المهم أن تكون عادلاً ومحترمًا أثناء الخلافات. استمع إلى وجهة نظر شريك حياتك. حاول ألا تغضب ولا تجعل نفسك محبطًا جدًا. ابتعد واهدأ إذا احتجت لذلك ، ثم ناقش المشكلة مرة أخرى عندما يكون كلاكما في حالة ذهنية أفضل. اعثر على حل وسط في المشاكل بحيث يعطي كلاكما القليل من التفهم.


6- بناء الثقة

وجد الدكتور و المعالج والباحث في مجال الزواج جون غوتمان ، أن النقد والازدراء والدفاع والمماطلة تشكل تهديدات خطيرة للزواج. كلما انخرط الزوجان في هذه الأنشطة المدمرة ، زاد احتمال طلاقهما. أظهرت عقود من البحث والعمل مع الأزواج أن الأزواج الذين يبقون معًا يعرفون كيف يختلفون دون أن يكونوا معاديين ويتحملون مسؤولية أفعالهم. ومن المرجح أيضًا أن يستجيبوا بسرعة لرغبات بعضهم البعض للتعويض بعد المشاجرات وإصلاح العلاقة.


7- تعلم أن تسامح

الكل يخطئ قد تؤذي زوجتك مشاعرك أو تفعل شيئًا يزعجك ، وقد يجعلك ذلك غاضبًا و مستاء. وقد يستفزك زوجك او يجرح مشاعرك ولكن من المهم الإدراك أننا بشر نتعلم ونخطئ كل يوم ولكن من المهم ان نشعر بالأمان مع شريك حياتنا عند الخطئ حتى

نسمح لأنفسنا بالنمو والتعلم لنكون شخص افضل. فسامح وكن رحيما وطيبا.


تذكر أن تظل ملتزمًا تجاه شريك حياتك وعائلتك والحياة التي قمتم ببينائها معًا. وبأن الحب الصحي يكون اجمل كل يوم


٨٩ مشاهدةتعليق واحد (١)

أحدث منشورات

عرض الكل